خارج الحدود

إصابة العشرات من الفلسطينيين خلال اقتحام القوات الإسرائيلية لنابلس

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأربعاء، أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق إثر اقتحام القوات الإسرائيلية لمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وكشف المصدر ذاته أن طواقم الإسعاف تعاملت مع ما يزيد عن 80 شخصا في حالات اختناق في نابلس بعد استهدافهم بقنابل الغاز المسيل للدموع من طرف القوات الإسرائيلية إبان توغلها في المنطقة الشرقية للمدينة، بهدف « الوصول إلى قبر يوسف الذي يقع في منطقة سيطرة السلطة الفلسطينية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية حسب موقع منارة، نقلا عن مركز الإسعاف بنابلس أن القوات الإسرائيلية حاولت منع طواقم الإسعاف من الوصول إلى أحد المصابين بالاعتداء عليها بهدف اعتقاله.

ونقلت الوكالة أن القوات الإسرائيلية فجرت شقة سكنية لإحدى العائلات الفلسطينية ومقرا لحركة « فتح » خلال اقتحام مخيم بلاطة في نابلس، في الوقت الذي نشبت فيه مواجهات بين الجيش الإسرائيلي ومسلحين فلسطينيين، ألقى فيها فلسطينيون عبوات ناسفة على آليات إسرائيلية.

يذكر أن المستوطنين اليهود يقتحمون بشكل متكرر مدينة نابلس بغرض أداء « صلوات في مقام يوسف » لاعتقادهم أن القبر يعود للنبي يوسف عليه السلام، في الوقت الذي ينفي فيه فلسطينيون صحة ذلك، مؤكدين أن القبر لرجل مسلم يدعى يوسف دويكات، وعمره لا يتعدى قرنين من الزمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق