مجتمع

رياح عاصفية بمضيق جبل طارق توقف حركة الملاحة البحرية بين مينائي طريفة وطنجة المدينة

أعلنت هيئة ميناء طريفة بالجنوب الإسباني، أن البواخر التي تؤمن الربط البحري بين ميناء طريفة وميناء طنجة المدينة اضطرت إلى توقيف نشاطها مؤقتا بسبب الاضطرابات الجوية وهبوب رياح قوية على مستوى مضيق جبل طارق، والتي تصل سرعتها إلى 100 كلم في الساعة.
وتوقفت، صباح يوم أمس (الجمعة) موقع اليوم 24، حركة الملاحة البحرية بين ميناء طنجة المدينة وميناء طريفة الإسباني بسبب سوء الأحوال الجوية وهبوب رياح عاصفية قوية.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن المسافرين الراغبين في العبور بين الضفتين يمكنهم السفر عبر ميناء طنجة المتوسط نحو ميناء الجزيرة الخضراء، موضحة أن توقف حركة الملاحة بين مينائي طنجة المدينة وطريفة سيبقى ساريا حتى إشعار آخر، وذلك ارتباطا بتحسن أحوال الطقس.
وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أعلنت في وقت سابق بأن هبات رياح قوية، ستبدأ من أمس الخميس إلى غاية يوم الأحد بعدد من مناطق المملكة.
وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هبات رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 75 و 95 كلم في الساعة، مرتقبة ابتداء من منتصف نهار أمس الخميس، إلى الساعة العاشرة من مساء يوم غد السبت، وستهم كلا من عمالات وأقاليم تطوان والفحص-أنجرة والمضيق- الفنيدق وطنجة-أصيلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق