رياضة

أوناحي يستهل مغامرته في صفوف أولمبيك مرسيليا بهدف ضد نانت

استهل وسط الميدان المغربي، عز الدين أوناحي، مغامرته مع نادي أولمبيك مرسيليا بأفضل طريقة ممكنة، حيث سجل هدفا في المباراة التي تغلب فيها فريقه الجديد على نانت (2-0).
وكان أوناحي (22 عاما)، الذي بلغ رفقة أسود الأطلس نصف نهائي مونديال قطر 2022، قد وقع يوم الأحد الماضي مع نادي أولمبيك مرسيليا عقدا لمدة 4 سنوات ونصف.
ودخل الدولي المغربي في الدقيقة 73 ليحل محل التشيلي أليكسيس سانشيز، ليسجل الهدف الثاني لمارسيليا في الوقت الإضافي (90+3)، ما سمح لفريقه بتبوأ المركز الثاني مؤقتا في البطولة الفرنسية.
وعقب هذه المباراة، قال أوناحي « أنا سعيد جدا، فاليوم كانت لدينا مباراة رائعة. سيطرنا على المباراة وانتهى بنا الأمر بتسجيل هدفين رائعين »، مضيفا « حصلنا على رصيد ثلاث نقاط، أنا سعيد حقا ».
وكان أولمبيك مرسيليا قد أعلن، السبت الماضي، أنه توصل إلى « اتفاق مبدئي » مع نادي أنجيه لضم أوناحي بشكل نهائي.
وبات أوناحي ثاني صفقة لمرسيليا خلال فترة الانتقالات الحالية بعد لاعب الوسط الأوكراني روسلان مالينوفسكي.
وأثيرت التكهنات بشأن مستقبل أوناحي الذي يتمتع بتقنيات عالية بالإضافة إلى تألقه في المراوغات، منذ بروزه في مونديال قطر ومساهمته في أن يصبح أسود الأطلس أول منتخب إفريقي وعربي يبلغ نصف النهائي.
وشارك أوناحي في جميع المباريات في المونديال باستثناء مباراة تحديد المركز الثالث ضد كرواتيا (خسارة 2-1).
وو لد عز الدين أوناحي في مدينة الدار البيضاء، وتكون في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم وبصفوف نادي الرجاء البيضاوي، قبل أن ينتقل إلى فرنسا من بوابة فريق ستراسبورغ للشباب في سن الـ 18، وبعد ذلك إلى أفرانش في الدرجة الثالثة في 2020.
وانتقل إلى أنجيه في 2021 وخاض معه في الدوري الفرنسي 48 مباراة، مسجلا هدفين مع تمريرتين حاسمتين.
وبعد الأداء الرائع الذي قدمه في مونديال قطر، كان أوناحي محط اهتمام أندية مثل نابولي الإيطالي وإشبيلية الإسباني وليستر سيتي الإنجليزي، قبل أن يقع الخيار على أولمبيك مرسيليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق